blackjoker.
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شموع تحترق لتنير الدنيا بنور العلم والمعرفة

اذهب الى الأسفل

شموع تحترق لتنير الدنيا بنور العلم والمعرفة Empty شموع تحترق لتنير الدنيا بنور العلم والمعرفة

مُساهمة  Admin الأحد سبتمبر 27, 2009 1:38 pm

يضع المجتمع كل المجتمع فلذات أكباده أمانة في أعناقهم.. ليقوموا بدورهم المقدس في التنشئة والتربية والتعليم.. والإرشاد والتوجيه.. تقوم على أيديهم البصائر.. وتعتدل الغصون الغضة ولاتلين إذا كانت من الخشب.

كل الخطط والبرامج التطويرية.. والطرق والوسائل الحديثة.. والتقنيات لا تجدي نفعا ولا تسمن ولا تغني من جوع دون معلم كفء.. يحمل هم الرسالة العظيمة بين جوانحه.. فيقدم عملاً انسانياًعظيما مختلفا.. يبقي شاهدا شامخا مهما تعاقبت الأ جيال.. وتقادمت الأزمنة.

المعلم والمعلمة يحملان رسالة عظيمة وأمانة تنوء بحملها الجبال.. ولن يتمكنا تحت أي ظرف من أدائها على الوجه المطلوب مالم يتضافر المجتمع بأسره معهما إيمانا بالرسالة وتقديرا للدور.. وامتناناً لما يقدمانه من جهود عظيمة.. وتثمينا للتضحيات المتواصلة.. وليس أقلها رضاهما بالوقوف ساعات طوالاً لتربية الأجيال حتى زادوهما رهقا.
الناظر لحال المعلمين ومكانتهم الاجتماعية لايملك إلا الأسف على الحال والأسى لما آلت إليه تلك المكانة من انحدار.. فربما وصلت إلى أن يكون المعلمون والمعلمات في أدنى الترتيب الاجتماعي.. وربما ظلت النظرة إليهم ممزوجة بنوع من الاستهجان واللوم على سوء مايصنعون.

Admin
Admin

المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 25/09/2009

http://blackjoker.secrets-stories.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى